المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجمع للنفساء

مهرجه
08-25-2011, 09:34 PM
صراحه مدري وين احط موضوعي لاني مااشوف مواضيع يتكلم عن النفاس اي بعد الولاده الاربعين يوم فحبيت اضع الموضع واذا كان مو مكانه نرجوا منكم نقله للقسم اللي يسناسب واخباري

نبي تفاعلكن ياحريم كل وحده تكتب خلطاته وهي بفترة النفاس والاكلات المناسبه والاكلات الغير مناسبه حتى نستفيد وتستفيدي ونتشاور معكم

مهرجه
08-25-2011, 09:38 PM
من فيكم جربت كريم قريمزان للخيوط لابدن يبططن لانهم سمعت بعض الناس يمدحونه يخيط زين ويضوق بس ماحبيت اجربه الا وانا متاكده نرجوا من كل وحده جربته تفيدنا

مهرجه
08-26-2011, 04:10 AM
معقوله مافي تفاعل كل المشاهدات ولا رد وينكن ياحايليات

دلوووعة حايل
08-26-2011, 07:28 AM
هلا حبيبتي .... وفقتي في طرحك

بالنسبة للخيوط أفضل شي لهن (0كريم ميبو +كريم أبو أسد ) تحطين منهم شويات على مكتن الخيوط ويزووول الالم ويسرع في عملية التئام الجرح ,,,,,,عموما معروووف كريم ميبو في انه يساعد ويعقم الجروح وابو أسد يعتبر مضاد للبكتريا ..

كتبت كلامي هذا عن تجريه والله على ما أقول شهيد

اللي تستفيد تدعي لي بتسخير زوجي وصلاح أبنائي وبناتي

مهرجه
08-26-2011, 07:46 PM
انا استخدم ابو اسد بس ميبو مااستخدمه عادي كذا بس استخدم واحد والنفساء متى تطهر لاصار له كم يوم

سحر الشرق
08-27-2011, 02:02 AM
رفع

مهرجه
08-27-2011, 06:51 AM
كل وحده تقولنا وش الاكلات اللي تناسب التفساء واللي ماتناسب انا اللي اعرفه مايصلح الملوخيه والباميه والقرع واللبن والاشياء اللي تمغلس مثل الملوخيه وايضا مايصلح العصيرات واشوف اكثر الناس يشربون عصيرات وينصحون اننا نشرب بالنفاس انا استغرب لانه مو زين عوضي بشرب الحليب وايضا شرب البارد مايصلح والمثلجات واي وحده عنده زياده تفيدنا

ذكريات حلوه
08-27-2011, 06:59 AM
السلام عليكم

انا والده لي 4 ايام

وتبهذلت من ورمه الصدر والحمد لله بعد ما استعملت الكمادات الحاره خفت علي الورمه وقدرت اشفط الحليب منهن
وبما انه ماعندي حلمه بارزه استعملت حلمات سيلكون جبته من صيدليه العضيبي تجنننننننن خيال خليت النونو قبل شوي يرضع عن طريقهن واشوا نجحت طريقه الارضاع
بس مادري ليه مايطووول البزر لاجا يرضع

اما المخايط اوجعنن حيل اليوم احسهن يمقرصنن حيييييييييييييييييل واحسبه شمم وهاتي من التكبي بالخوا جوا والمحلب
بس اشوا شوين يوم حطيت عليهن ابو اسد ( فيوسيدين) ليتني من اول الايام مجربته ومفتكه من الالم

ونظام النفاس حق الادويه للحين مابديت فيه لانه لازم اكل مرقوق واشياء دسمه بس خايفه من سالفه التخريج عشان البواسير وانتن بكرامه

مهرجه
08-27-2011, 07:04 AM
شوفي البزر لاجيتي ترضعينه من صدرك خليه بوضعية الجالس عشان يطول وامسكي الحلمه له وبالنسبه للكبو ماانصحك فيه يسمر المنطقه انا اول ماولدت تعطرت عشان ماابلش بالناس الداخل والطالع والله يعينك

ذكريات حلوه
08-27-2011, 07:06 AM
وطريقتي بتنظيف المخايط

اول شي اغسلهن بعد كل حمام
وبعدها اشطفهن بمحلول بيتادين
وانشفهن مره ثانيه
وبعده احط ميبو ومرات احط ابو اسد

بس الحمد لله خف علي الوجع
بعد معاناه بأول الايام

طيب بنات ابي اسألكن سؤال

انا احس يطلع مني هواء وانا توي بأول نفاسي

تتوقعون من ايش السبب؟؟

للحين ما استخدمت لامردود ولا شاي لاني بكريه اول ولاده لي وداجتن مادري عن الولاده ومتاعبها وتعبت بالخياط يالله اجلس ويالله اقوم وتعبني صدري
بس من اليوم ان شاء الله ببدا نظامي

(( سؤال ) اليوم جتني عجوز تقوول انتبهههي من الحلبه لاتشربينه
قلت ليه
تقول ماتصلح بأول الايام

عاد انا انخرعت لي كم يوم بس اشرب الحلب عشان يقولون زينه تشفي المخايط بسرعه

ياحيي بنات دلنن مادري صدز حتسيه ولا خرطي ؟؟؟

بنااات لايوقف نبي تفاعل ونشاط
مانبي نطلع من نفاسنا الا وحنا على سنقه عشره

ذكريات حلوه
08-27-2011, 07:17 AM
ايه نسيت اقول عن شي حلووو لالم البواسير

فيه تحاميل اسمهم نيو هيلار تجنن للبواسير والمها وفيه منها بعد عصار

بس حلوه تساعد على الاخراج السهل مع الملينات طبعآ

اما مع الاكل البر وكذا اللي يجي ثقيل ماجربته لاني من طلعت وانا اكل اكل خفيف خايفه من التخريج وانتم بكرامه وكل شربي عصيرات مشكله وسندوتشات ومرق وشوربات

مهرجه
08-27-2011, 07:23 AM
شوفي الحلب ماانصحك بالشرب انصحك بالهام مع الحليب الصبح ومع الشوربه تخلطينه وتشربينه اما الغازات باول النفاس طبيعي بس البسي بنطلون لايدخلك هواء ولادخلتي دورة المياة سكري مروحة الشفط عشان مايدخلك هواء

ذكريات حلوه
08-27-2011, 07:58 AM
مهرجه ليه وش الفرق بين اللهام والشرب مع الحليب

انا اطبخه مع حليب واشربه

اما اني الهمه ماجربت

وحده من خويات اختي تقول ان امها تقول مايصلح اللهم لاي دواء لانه يلصق بالمعده وماتستفيدين منه

لازم ينخلط مع اكل او مع حليب

بس عاد انا اشرب مويته فقط

ذكريات حلوه
08-27-2011, 08:01 AM
ايه نسيت اقولتس

انا لابسه بنطلون وكل شي

بس تجيني حاله كذا اذا شربت شوربه او اكلت شي حار احس ان عرقي يصب واحس بحررر

مدري ليه ياختي ؟؟
وتجيني حاله ماداني الشراب وافصخه خاصتن وقت النوم

مهرجه
08-28-2011, 06:31 AM
انا مثلك اموت حر واكره نفسي وتطلع روايح الحلب بس لازم والحر ازين من البرد للنفساء وانا سمعت ان الحلب اللهام احسن من الشرب لان الشرب يجيب المويات ولاادري بس انا ببكري اشرب حلب والهم الحمدلله ماشفت شي بس الحين بس الهم مااشرب وابشوف الفرق بعدين وانصحك لاتفسخين الشراب ابد من رجلينك البلاط مو زين ابد

ذكريات حلوه
08-29-2011, 12:33 AM
توي اعرف قيمه الشتاء للنفاس يازينه ويازين الاكل فيه والتدفي خخخخخخ

مهرجه انا ما امشي على البلاط ابد دايم لابسه الشبشب ... اما الموكيت المفروش عادي اوطى عليه بدون شراب

امس اخذت شور دافي احس ان نفسيتي تحسنت

وقبلها رحت للدكتوره وطهرت لي مخايطي تقول ملتهبات وقالت خلي عنك الخلطات اللي بتعمولوها وعطتني مضاد حيوي ومسكن ومعقم تقول استعمليه بدون تخفيف وكريم مضاد للبكتيريا
وياربي لك الحمد احس اني اشوا من قبل
وقالت لي لاتقعدين على مقعدتس
تقول خليتس ضامه رجولتس دايم ونامي على جنبتس
(( مع اني سمعت من العجز ان النومه على جنب تميل الرحم ))
ايه وتقول اوعي تقومي من السرير

عاد هذا اول نفاس لي الله يعيني ما ادري انا اطلع اوك ولا اخرب خخخخ

بس بديت اكل لهوماتي اليوم واشرب مع القهوه مره وباقي الخرابيط لاني احس اني مقصره بحق نفاسي من طلعت من المستشفى وان شاء الله لاتشافت مخايطي وشلته ببدا بخلطاتي حقات الجسم

مهرجه
08-29-2011, 01:11 AM
انا ماعمري خليتهم يشوفون خيوطي يطيحن من نفسهن واللحين احس انهن تقل يبططن يعني شكلهن بيطيحن والشور انا يوميا اخذ شور عشا ارتاح ولاتحسين انك نفاس 
طيب ابسال ماتدرون وشو اللي يطهر النفساء يعني يوقف الدم اخاف اتم الاربعين وهو ماوقف 
وابسال متى اتوضا بماء وملح ولا مره

ذكريات حلوه
08-30-2011, 04:29 AM
سلام

بنات انا شايله هم بكرا
الناس كلها متعطره وصعب ما اشم شي لازم تجيني الريحه وانا بالغرفه

وش اسووووي؟؟؟

خايفه تلتهب مخايطي مره ثانيه ياقررررررررررررررررررردي

مهرجه
08-30-2011, 10:38 PM
انتي غلطانه المفروض تعطرتي اول ماطلعتي من غرفة الولاده انا كذا عشان ماابلش بالناس

مهرجه
08-30-2011, 10:39 PM
طيب جيبي شاشه وحطي فيها حلتيته وحطيه معك كل شوي شميه وان شالله مايصير الا. الخير

ذكريات حلوه
08-31-2011, 08:15 AM
ياختي كنت مخططه على هالشي

بس نزفت بولادتي وماطلعوني بسرعه حطوني بالكشك يوم ونص ونقلوا لي دم وتأخرت بالطلعه

ذكريات حلوه
08-31-2011, 08:17 AM
مهرجه انتي كم لتس والده؟؟

ياختي انا احس الدم اللي يجي معي قليييل مدري ليه مع اني بديت اكل لهومات تنزل الدم وتوي ببدايه نفاسي ؟؟

مهرجه
09-01-2011, 01:14 AM
شوفي الدم يوم قليل ويوم كثير عادي بس كثري شرب الحوار يمكن عنك سدد

مهرجه
09-01-2011, 01:25 AM
وينكن ياحايليات معقوله مافيه احد يهمه الموضوع الا وحده

ملاك وعيوني هلاك....
09-01-2011, 06:55 AM
والله اني حنيت للحمل
بس خاف اتوهق ولدي عمره سنه وسبع شهور

ذكريات حلوه
09-01-2011, 09:33 AM
والله الحوار اكلها مع المردود لانه معه فلفل اسود

بس امي تقول الفلفل الاسود ينشف

انا ناويه ان شاء الله باخر عشر ايام من نفاسي اشرب خلطه ام رغد وامل اللي تحتوي على ماش وفلفل ابيض وزنجبيل مع الحليب يقولن الحريم مضبووووطه ماااااااااااااااااره

الا بسألتس عن شي

انا الحين احس مرات ان رجلي توجعن من الفخذ لين القدم من تحت الوجع زي وجع دخول البرد بالرجول يعني احسه بعظامي
ومرات ينتقل الالم لرجلي الثانيه
واغلب المرات يجيني الوجع لاصرت متمدده ولا على جنبي
واذا قمت من النوم احسها منشدددده

هل هالشي طبيعي ولا فيني شي مو كويس؟؟

مهرجه
09-02-2011, 05:33 AM
مدري الوجع اللي يصير من الفخذ اذا قصدك اتوقع من الحمل والتعب والثقل بعدين مع المشي بيخف اتوقع ولا مدري

مهرجه
09-02-2011, 05:34 AM
والله اني حنيت للحمل
بس خاف اتوهق ولدي عمره سنه وسبع شهور

والله انك صادقه بعض الايام يجين وقت ودي احمل بس لاتذكرت الولاده اهون يمى تخوف الولاده ولا يكفي الاوحام اللي يوحش تكرهين الدنيا كله بس على الاجر ان شاالله

ذكريات حلوه
09-05-2011, 10:47 AM
سلااااااااااااااااام مهرجه

كيفك يالغلا

ابسئلك الحين البزر اذا صار يوصخ كثير يضره ولا لأ؟؟ واحسه زي الاسهال مدري هو داخله برد ولا لأ

والله انا ماني رايقه له من المخايط بس ماودي انه يصيح واشوفه مايسمن مدري ليه؟؟

وابسئلك المخايط متى يخف وجعهن اللي برا؟؟ ودي افتح عين واغمض عين والقاهن خايطات وخالصات

انتي مره قلتي عن الهواء اللي يجي بأول النفاس انه شي طبيعي
ياختي انا خايفه يستمر معي لأخر النفاس مع اني مجهزه الكبو لاخر الايام بس خااااااااااااااااايفه مرررره

سمعت البنات يمدحون الفلفل الابيض وخلطه ام امل ورغد اللي فيها ماش وفلفل ابيض وزنجبيل للهواء ومشاكل الارحام بس ماتنفع الا بالعشرين الايام الاخيره

وابسئلتس عن السفوف واللهوم انا مو مستمره مره عليه مرات احطه على اكلي ومرات اطنش
يعني هالشي يضر ولا يعدم نفاسي؟؟

معليش غثيتس بالاسئله بس والله مالي احد اسئله وامي ماتعرف شي وماعندي خوات كبار انا اكبر خواتي

وبما انتس مجربه قلت اسئلتس انتي مريتي بتجربه وفاهمه

انا بس اكثر شي خايفه منه الهواء وماقدر حاليآ اعالجه بالكبو الللي بالبخور لاني ماقدر اجلس عشان المخايط

وابي اسئلتس بعد عن التعرق (( ياختي انا بسرررعه اعرق بكثره حتى اذا صحيت من النوم القاني معرررقه وخاصتن راسي ورقبتي وصدري مع اني انام عند مكيف اخاف يأثر علي لانه بعد التعرق اتعرض لتيارات الهواء مو زين
وكمان لاشربت شاي الاعشاب مع اني ما اشربه الا مره باليوم

مهرجه
09-05-2011, 05:37 PM
اخيرا انفتح الموقع لي ثلاث ايام وانا احاول افتح الموقع مارضى مدري ليه انتم مثلي

مهرجه
09-05-2011, 05:44 PM
شوفي ذكريات حلوه عادي البزر يوصخ باليوم ثمان مرات لانه مولود وكل ماقل البراز الله يكرمك يعني بداية سمنة الطفل كل ماكبر يقل الا مايوصل مره باليوم وهو الطبيعي
وبالنسبه للمخايط ليه فيه برا وداخل انتي مسويه خياطه تجميليه من كلامك لان اللي داخل الظاهر تكون تجميليه هذا اللي سمعت واللي برا الخياطه العاديه بس اوجاعه اذا انتي بكر يختلف اذكر وحده جلست شهر وهي يوجعنه بس استخدمي عصار ابو اسد عشان مايبططنك والكبو لاتستخدمينه مو زين يسمر المنطقه
والاعشاب حقات البنات والله مااقدر اوهق مااعرفهم ولا سمعت فيهم مدري
وبالنسبه للهوا يمكن انتي تاكلين شي فيه خميره ولا تدخلين دورة المياه ومروحة الشفط مفتوحه ولا مدري بس ببحث واشوف
لاعادي ماازعجتين ولا شي بس اتمنى من الحايليات يشاركون معنى

ذكريات حلوه
09-05-2011, 07:25 PM
هلا مهرجه

الخياطه حقتي مثل كل الخياطات مو تجميليه

لانهم يخيطون غرز برا وغرز من داخل لانهم قاصين افتحه من جنب واكيد لازم يقصون من جوا المهبل

لا والله ما اكل اشياء فيها خماير كثير يمكن مره ولا مرتين اللي اكلت فيها فطاير

وما ادخل بحمام فيه مروحه شفط بس ما انام بدون مكيف

يمكن لاني ماكنت البس شرابات قبل ببدايه نفاسي هو اللي خلا الهوا يدخلني
ولا من غرفه الولاده لانهم حاطيني بغرفه فيها مكيف سبيلت وابطيت ماخيطوني

يقولن الحريم تحطين مره قد حبه الفصوليا وتنقعينها بمويا لين تلين وتتحملين فيها من ورا وتنامين يقلن تسحب الهواء سحب

وفيه حريم يقلن الفلفل الابيض باخر الايام يسحب الهواء

والله مدري وش بسوي بعمري من كثر ماهو مقلقني سالفه الهواء اللي معي

حاولت اسوي تمارين كيجل بس عجززت احس اني فقدت السيطره على العضله اللي تحت ماني قادره اتحكم فيها زي قبل

وصرت دايم ادعي ربي انه يطلعني من نفاسي باحسن حال وبدون اضرار
عاد رجلي من النوع اللي يعلق وينقد وش يسكته لو يشوفني بها الحال

مهرجه
09-05-2011, 09:23 PM
ايه يمكن عشانك مالبستي شراب كثري شرب الحوار وان شالله يروح وترى الكراث يجيب النفاخ مدري عاد تاكلينه ولا لا *

مهرجه
09-05-2011, 09:32 PM
شوفي بحثت لك بقوقل وشوفي الردود عن سبب الغازات بالنفاس


مااعرف اسبابها بس علاجها القرنفل يريح بطنك ويطلع كل شي


خذي ملعقه كمون مطحون وكمان الشمر ملعقه تشربين بعدها كاسة ماء
والبابونج مفيد


سببها شرب المواد الغاريه والاكل الغير صحي والايس كريم والشمام والبطيخ والاكلات اللزجه
وعلاجها شرب ادوية النفاس والتمريخ


اعمليلها حلبه اوينسون وكمان كثروا لها من القرفه والنعناع والله يعافيها


اولا الحمدلله على سلامه اختك .. لازم ماتآخذ برد يعني تكون متدفيه وبذات الأقدام

يكون لبسها ثقيل عشان مايدخلها برد ولاتجلس قدام المكيف ابدا ولاتمشي حاافيه

وماتشرب البارد والمشروبات الغازيه ابدا ولاتجوع ولاتوصل لحد الشبع المفرط يعني اكل بأعتدال

خليها تشرب سوائل حااره طول الوقت ( يانسون , نعناع , قرفه , شمر , بابونج ) وان شاء الله تقوم بالسلامه



خليها تنام على بطنها وتأخذ مساعد في الهضم وتشرب كمون

اتمنى انك تستفيدي من ردود البنات اللي جبت لك وراح ابحث واشوف

مهرجه
09-05-2011, 09:56 PM
هذا الكلام منقول وحبيت تستفيدون


السلام عليكم تجربتي في النفاس وان شاء الله

تستفيدوا مني

نبدا بالتحذيرات لانها مهمه جدا جدا وانا تورطت

اول احذري غسول المر بعد الولاده سواء طبيعي او عمليه حتى تزول الغرز تماما لان الألم فضيع ولا يطاااااق وعلاجه فازلين

ثانيا احذري البرد او التكيف او التعرض لتيار هوائي <الشباك> والمشروبات البارده والايسكريم اعراضه هواء في الرحم او مغص شديد يشبه الم الزايده تمام

علاجه مغلي القرفه + قشر القهوه + ملعقتين عسل اصلي ويشرب دافيء طول اليوم

او

مغلي البابونج او اليانسون مع الحليب روووووووووعه وخاصه لادرار الحليب

وكماده حاره عا الظهر وتتغطي بطانيه ثقيله ولبس الشراب او شور ساخن والمكان يكون دافيء

ثالثا احذري العصبيه تزيد الاكتاب واكثري من الذكر وترديد التحصين وتذكري فضل الله عليك طول اليوم لكي ولطفلك

لانك بتكوني على غير طهاره وخاصه طفلك مسكين احميه من الجن والشياطين وعيون الناس ماينفعك الندم

والله بعد ولادتي باسبوع نسيت احصن نفسي وجونا ضيوف ماطلعوا الى وانا اصيح من الضيييييقه والالم وبنتي اول مره تبكي به الشكل كانها مقروصه ما ادري اش فيها امي قرات عليها لحد مانامت

لاااااااااااااااتتركوا التحصين ابداااااااااااااااا

القهوه والشاي ممنوع تاثرعالحليب وتسهر الطفل والفول والبصل والثوم تجيب غازات ومغص

نجي للاكل

طبعا خليك سريعه بالاكل ظروري لان راح تشبعين ويمكن تنسد نفسك ونتي الخسرانه نصيحه من قلب كوني سريييييييعه

الله هالله بالطحينيه لادرار للحليب و لتنشيط العلاقه من جديد خطييييييييره و التمر يوميا واللبن والحليب والزبادي ولازم 4اكواب يو ميا و يكون كامل الدسم عشان الرضاعه

غلط تاخذي قليل الدسم لانه ناقص الفيتامينات والدهون وهاذي مهمه جدا في الرضاعه

والعصيرات الطازجه قطعي الفواكه وارميها بالخلاط سريع سريع وحطي وشوي حليب وسكر او عسل وشربي عالطول لاتقعدين تفكرين وتشتغلين وتخلي العصير يخرب بسرررعه اشربي

والشوربه وخاصه كويكر والدجاج والخضار والجزر والقرع خياليه

والرز يكون ابيض ساده لا ينفخك وتسمنين

وتركي المقليات

وكلي سلطة سيزر والفتوش والتبوله البقدونس جدا مفيد

وتبخري زين اقل شي خمس دقايق فوق البخور

وتلاقيه عند العطار
احذري كثرة التحاميل خاصه الشبه ممنوع لانها الدمر الرحم وتاثيرها مؤقت
احلى شي التمارين والرياضه حقت الحوض ترجع زي ماكنتي
بعدين بكتب تحاميل انا سويتها حلوه بس لمدة 3 ايام بعد الطهر

واكثر شي مهم وخاصه للعظام مقوي رهيب وبسيط ملعقه ثفا <حب رشاد>على بيالة شاي مويه ويترك طول الليل

عشان الحراره حقته تروح وما يحرق المعده

ولاتتركوا حبوب الكالسيوم والفيتامينات المكمله لمدة سته اشهر والحمد الله قوتني وشعري ماطاح ابدا بلعكس طال وزان اكثر

وظروري استخدام الملين حق ألامساك من ألصيدليه تأكدي إن مكوناته طبيعيه ماتاثر عالرضاعه ظروري طول الاربعين عشان تضمني ماتجيك اوجاع و بواسير باذن الله

والله الم الامساك زي الطلق وقت الولاده

ونتبهي جاملي زوجك ودلعيه حتى لو تخلين البيبي مع الوالده وتنامي معاه

وسوي كل شي الي انه يجيك من تحت انتبهي لا يمل منك نسوان كثير خسروا رجالهم وقت النفاس للاسف

انا ولدت بابيتي وقلت لامي تجيني وجبت خدامه وكنت انام مرات معاه طبعا اتحمم وسشور شعري وبس ماحط عطور او عوده

وحط روج وخلاص والله انبسط وشكله كان شايل هم البعد لكن الحمد الله تيسرت الامور

وهاذي هديه من عندي

لمغص البيبي فوري ملعقه صغير حلبه حب في كوب ماء كبير لمدة دقيقه وبعدها شيليها من على النار وحطي عليه 3 تمرات

وخليها لحد ماتبرد وحركيه وصفيه وصلحي رضاعت طفلك من هل مويه

دفيها عند كل رضعه راح تخفف المغص والامساك بصراحه ارتحت عليها وخاصه باليل لاني ارضع طبيعي بالصبح فقط

وبالليل صناعي

طبعا كل يوم صلحي جديد

للغرز اسخدمي كريم ميبو حق الحروق يوم عن يوم كلمت روعه قليله فيه والله الغرز مالها اثر ابدا ولله الحمد ولاحسيت بالم الجماع

والملح الخشن ملعقه منه على كوبين مويه لانه قوي وممكن يحسس المكان مرتين باليوم فقط

والكريم المضاد للالتهابات والغسول ظروري

وللالم اخذ تحاميل مسكنه روووعه ماكنك ولدتي وبندول العادي عند الحاجه

ابدئي الرياضه بعد 3 اسابيع

وبعد الاربعين خليك عالطول شافطه بطنك يرجع بسرعه عجيبه سبحان الله

وبالتوفيق واي استفسار انا جاهز اي شي باذكره بكتبه عالطول

دعواتكم بصلاح اولادي وشفاء والدتي
منقووووووووووول

مهرجه
09-05-2011, 10:01 PM


تستفيدوا مني

اول احذري غسول المر بعد الولاده سواء طبيعي او عمليه حتى تزول الغرز تماما لان الألم فضيع ولا يطاااااق وعلاجه فازلين

ثانيا احذري البرد او التكيف او التعرض لتيار هوائي <الشباك> والمشروبات البارده والايسكريم اعراضه هواء في الرحم او مغص شديد يشبه الم الزايده تمام

او

وكماده حاره عا الظهر وتتغطي بطانيه ثقيله ولبس الشراب او شور ساخن والمكان يكون دافيء

ثالثا احذري العصبيه تزيد الاكتاب واكثري من الذكر وترديد التحصين وتذكري فضل الله عليك طول اليوم لكي ولطفلك

لانك بتكوني على غير طهاره وخاصه طفلك مسكين احميه من الجن والشياطين وعيون الناس ماينفعك الندم

والله بعد ولادتي باسبوع نسيت احصن نفسي وجونا ضيوف ماطلعوا الى وانا اصيح من الضيييييقه والالم وبنتي اول مره تبكي به الشكل كانها مقروصه ما ادري اش فيها امي قرات عليها لحد مانامت

القهوه والشاي ممنوع تاثرعالحليب وتسهر الطفل والفول والبصل والثوم تجيب غازات ومغص

نجي للاكل

طبعا خليك سريعه بالاكل ظروري لان راح تشبعين ويمكن تنسد نفسك ونتي الخسرانه نصيحه من قلب كوني سريييييييعه

الله هالله بالطحينيه لادرار للحليب و لتنشيط العلاقه من جديد خطييييييييره و التمر يوميا واللبن والحليب والزبادي ولازم 4اكواب يو ميا و يكون كامل الدسم عشان الرضاعه

والعصيرات الطازجه قطعي الفواكه وارميها بالخلاط سريع سريع وحطي وشوي حليب وسكر او عسل وشربي عالطول لاتقعدين تفكرين وتشتغلين وتخلي العصير يخرب بسرررعه اشربي

وتركي المقليات

وتلاقيه عند العطار

واكثر شي مهم وخاصه للعظام مقوي رهيب وبسيط ملعقه ثفا <حب رشاد>على بيالة شاي مويه ويترك طول الليل

ولاتتركوا حبوب الكالسيوم والفيتامينات المكمله لمدة سته اشهر والحمد الله قوتني وشعري ماطاح ابدا بلعكس طال وزان اكثر

وظروري استخدام الملين حق ألامساك من ألصيدليه تأكدي إن مكوناته طبيعيه ماتاثر عالرضاعه ظروري طول الاربعين عشان تضمني ماتجيك اوجاع و بواسير باذن الله

وسوي كل شي الي انه يجيك من تحت انتبهي لا يمل منك نسوان كثير خسروا رجالهم وقت النفاس للاسف

انا ولدت بابيتي وقلت لامي تجيني وجبت خدامه وكنت انام مرات معاه طبعا اتحمم وسشور شعري وبس ماحط عطور او عوده

وهاذي هديه من عندي

لمغص البيبي فوري ملعقه صغير حلبه حب في كوب ماء كبير لمدة دقيقه وبعدها شيليها من على النار وحطي عليه 3 تمرات

دفيها عند كل رضعه راح تخفف المغص والامساك بصراحه ارتحت عليها وخاصه باليل لاني ارضع طبيعي بالصبح فقط

وبالليل صناعي

طبعا كل يوم صلحي جديد

للغرز اسخدمي كريم ميبو حق الحروق يوم عن يوم كلمت روعه قليله فيه والله الغرز مالها اثر ابدا ولله الحمد ولاحسيت بالم الجماع

والملح الخشن ملعقه منه على كوبين مويه لانه قوي وممكن يحسس المكان مرتين باليوم فقط

منقووووووووووول

ذكريات حلوه
09-06-2011, 09:42 AM
مشكوره مهرجه

بس انا ما اكل كراث بالدوره والنفاس <<< ذكرتيني فيه واشتهيته خخخخخ

يمكن من غرفه الولاده لانهم يوم حطوني بالغرفه كانوا فاتحين مكيف السبيلت وكان قدام سريري على طول
وكل شوي اطلب من الممرضات يجن يطفنه لانه ثلج رجووووووولي هالكلام بعد ولادتي لاني تأخرت ماطلعت من غرفه الولاده الا باليوم الثاني من ولادتي

بس ابي علاج له وشلون اعالجه الحين بالمشروبات

فيه وحده اسمها قشر قهوه حاطه كبو الهواء ينشرب تقول للي ماتقدر تسوي كبو بالبخور تسوي هذا وتشربه

وهذا نص جزء من كلامها

الكبو المشروب حل

تحطين بكاسه شاهى

او بفنجان قهوه

وتشربينه

على قهوه او شاى

مقاديره

مره

كمون

فلفل هواء

حزاه

مقل

خواجوا

قرض
رشاد

تخلط وتطحن

يجى سؤال منكم يقول :

وش فرقه عن كبو الفحم

الفرق بالطريقه

كبو الفحم على الفحم

وكبو المشروب يشرب

وبكبو المشروب حذف قشور البصل
او قشور الترنج لان البعض يحط قشور ترنج بدل قشور البصل

انا نعم استخدم كبو المشروب بحالات

اكون مسافره وبغرفه بفندق

ماقدر اشعل فحم تشتغل صفرات الانذار

واكون بايام دوره استخدم كبو مشروب

اكون بالمستشفى مثلا منومه لظرف

وايام دوره استخدم الكبو المشروب

يجى بعد سؤال منكم

ايهم افضل الكبو الفحم او الكبو المشروب ؟

كبو الفحم افضل واعمق ونتائجه ازين
ولكن كبو المشروب حل

لان سالفه النظام الناقص عند البعض

ماتجى بصالح الوحده

تجمعين لك نظام وتحذفين الكبو شي غلط

خلى نظامك شامل

والبعض تستخدم كبو فحم بس الغلط يمينه ويساره

شلون !!!

تسوى كبو فحم

وعقبه مباشره تتروش !!!

عشان الريحه

وهنا ما استفدت شي

تسوى كبو فحم

وتحذف كثير من مقاديره

تقولك ماعرفت اجيب بعض المقادير

وهنا المفروض يكون الكبو كامله مقاديره

تسوى كبو فحم ولا تلبس سروايل طويله

اما حر ماتحملها

او مانى متعوده عليها

وهنا غلط

بعد الكبو تلبسين سروايل طويله

سروال خط البلده

بنطلون

اى شي

تسوى كبو فحم وتترك مروحه الشفط شغاله

او ماتضم رجولها وهى جالسه على الكرسى

او تسوى كبو فحم وتجلس بدون كرسى بالحمام وهنا غلط

انتى نفاس ركبى لك كرسى ماياخذ بالتركيب ساعه

وكل الطرق ماتكون الوحده بحاله استفاده كامله من الكبو

والكبو نوعين

كبو شمم للكبار والصغار للتسنين عند الصغار مثلا

وهذا بكل بيت موجود

كبو الهواء هو نفسه كبو النفاس

وتختلف مقادير هذا عن مقادير هذا

ذكريات حلوه
09-06-2011, 10:14 AM
وفيه وحده قالت لي المقل زين مع المره تتقهوين فيه ويطلع الهواء اللي بالرحم

مهرجه
09-06-2011, 10:30 PM
مدري مااعرف المقل اول مره اسمع فيه
شوفي انتي تقصدين هواء ولاغازات اللي فيك توي اركز لانه فيه فرق بين خروج الهواء وخروج الغازات

ام ود الشمريه
09-07-2011, 12:33 AM


تستفيدوا مني

او

نجي للاكل

وتركي المقليات

وتلاقيه عند العطار

وهاذي هديه من عندي

وبالليل صناعي

طبعا كل يوم صلحي جديد

منقووووووووووول
شكرا اختى على النقل لاكن فيه اغلاط كثيرة وحوسه ماله داعى

مهرجه
09-07-2011, 01:08 AM
طيب خبرينا وشو الحوسه عشان نستفيد انا نقلته ولا ادري

ذكريات حلوه
09-07-2011, 12:22 PM
مهرجه

انا اقصد الهواء اللي يطلع من الرحم

مهرجه
09-07-2011, 10:05 PM
اها توي افهم اتوقع من غرفة الولاده شكله وابسال واشوف

ذكريات حلوه
09-08-2011, 07:57 AM
السلام مهرجه

كيفك ياحلووه

اليوم احس اني اشوا من الخياطه

سويت كبو الشمم امس وقبله وكنت انام عليه
وحطيت مسحه فكس على الفوطه واحس انها خففت شوي من الالم اللي بالخياطه
لاني قريت ان الفكس حلو للشمم
وحتى حسيت انه يبررررد علي مكان الخياطه

يارب تتشافى الخيوط وافتك منها
مابقى شي خلص نفاسي وانا ماغير اتطبب بخياطتي

حتى الرضاعه الطبيعيه تركتها من كثر ماتعذبت بالخياطه صرت اكره ارضع النونو لي اسبوع لاشفطت صدري ولا ارضعته منه

مهرجه ابسألتس عادي ارضع النونو من الحليب اللي بصدري لو كان لي اسبوع مارضعت ولا شفطت
ولا لازم اشفط واكب الحليب وبعده ارضع النونو؟؟
لاني سمعت انه مايصلح الحليب اللي يقعد فتره بالصدر لازم تشفطينه وتكبينه وبعدها تصبرين كم ساعه وترضعينه
يقولون يضر البيبي

مهرجه
09-08-2011, 08:36 PM
لا وين مايكب الحليب لاتشفطينه ماظن يضر البيبي اول مده اسمع انه يشفط ويكب اصلن هو الصدر يدر الحليب ماتشوفينه يدر من صدرك يوميا *

عيون الود
09-09-2011, 01:15 AM
انا مرتين اسوي عمليه قيصريه احس انه ازين من الطبيعي وانا مادري ولكن انصح كل واحده ماتبي تسمن لاتاكل الرز والمرقوق والاشياء الدسمه خليك على العصيده والشوربه وحطي معه كل الادويه اللي تحطينه مع الرز وموفقت أنشاء الله

مهرجه
09-10-2011, 01:17 AM
طيب المكرونه الحمراء تصلح للنفاس ولا تخرب

ذكريات حلوه
09-10-2011, 06:19 AM
سلام

مهرجه مافيه شي اسمه يخرب

صديقتي تقول انا اكل كل الاكلات بس الاشياء اللزجه مثل الملوخيه والموز وكذا

يعني اهم شي ماتجوعين

ابشرتس فكيت خياطتي بس للحين فيه الم مدري ليه يمكن تعودت على الخياطه خخخخ
وماقدر امشي بسرعه خايفه ينشق اللحم <<< الذله بنت حلال

بس ودي اعرف اقدر اجلس على الكنب ولا ممنوع علي؟؟

ذكريات حلوه
09-10-2011, 06:22 AM
ايه نسيت اقولتس

ياختي الحليب صار قليل عندي وشلون اخلي حليبي يكثر ؟؟
الحلبه ماقدر اكلها الحين لاني خلصت العشرين الاوله
ابي شي غيره يكثر الحليب ومايسمن
اذا تعرفين حبوب من الصيدليه او شي يدر الحليب ومجربته اكتبيه

مهرجه ماتلاحظين انه بس انا وانتي اللي بالتجمع خخخخخخخخخخخخخ

محد ولد بحايل الا انا وانتي خخخخخخخخخخخخخخ

مهرجه
09-10-2011, 07:13 AM
والله انك صادقه مافيه الا وانتي اللي والدات مدري وين البقيه خخخخ مافيه تشجيع
ايه عادي الجلسه على الكنب بس اهم شي تلمين رجلينك
عندك حليب يدر الحليب من الصيدليه اسمه ليدي ميل للحوامل والمرضعات بالنكهات بس انا اخذت بالفانيلا لاني بالنفاس مقدر اخذ شوكلاته ونكهات ثانيه سعره ب37ريال

مهرجه
09-10-2011, 03:31 PM
صراحه ماتوقعتكن ياحايليات مافي تشجيع والله ماتوقعتكن مو لازم وانتي نفساء تشاركين اللي جربت الولاده او عنده خبره تفيدنا

ذكريات حلوه
09-11-2011, 04:27 PM
سلام مهرجه

كيفك اليوم؟؟

الحمد لله ياربي لك الحمد باقي لي 20 يوم واطلع من النفاس
وهـ بس ياثقله هالنفاس احسه ثقيييييييييييييييييييييييييل

عاد بديت اكل اللهوم حق العشرين الاخيره واحس اني بموووت من طعمه شكلي ماراح اكمل اعرف نفسي ملوووله

عاد بطني للحين احسه كبير مصغر ابد مع اني رابطته بمشد بس مطاطي وخفيف احسه مايشد قوه

يقولون فيه مشد عند صيليه ياسر اسمه pop يقولون يشد البطن ويلصقه بظهرتس ودي اجيبه بس ماحصل احد يجيبه لي كل ماقلت لاخوي يطنش hailiat:18

انتي وش تشدين بطنتس فيه ؟؟ وتتوقعين يرجع مثل اول مشدود وبدون خرايط <<<< تذكرت ايام الصبا :cryingsmiley:

ذكريات حلوه
09-11-2011, 04:32 PM
ايه نسيت اقولتس سالفه سمعته من صقيقتي
تقول
فيه وحده تقول علاج الهواء اللي بالرحم انتس تجيبين الكبو حق الهواء وتكبين فيه وبعدها تنطلقين الى فراشك وتحطين مخده صغيره تحت بطنك عشان يطلع الهواء اللي برحمك وتقول قبل النوم اشربي كمون مغلي بمويا

تتوقعين هالطريقه تنفع للهواء بالارحام؟؟

مهرجه
09-11-2011, 07:57 PM
هلا
المشد البس بس مو كل يوم يمكن لبسته 5مرات العجز شين راح اسوي تمارين شد البطن وابستخدم زبدة الكاكاو اللي فيها رسمة مره حامل كل يوم ابشريه ولا فضيت

مهرجه
09-11-2011, 07:59 PM
انتي وش لهومك حق العشرين يوم الاخيره رشاد ؟
وبالنسبه لكبو الهواء والله مااعرفه ماعمري جربته اتمنى البنات يردن صراحه ماتوقعت كل المشاهدات ومافيه احد يشاركنا

ذكريات حلوه
09-11-2011, 08:18 PM
اللهوم حقي عباره عن محلب – رشاد مو مطحون –حبه حلوه _ كمون_ رزنه_ فلفل اسود فنجال بس كلهم اطحنهم ماعادا الرشاد الحبه الحلوه والكمون كوب والباقي نص كوب والفلفل اقلل منه

انا اخذته من نظام قشر قهوه بس زدت عليه الرزنه والكمون والفلفل لانها حاطه نظامها المبسط للبنات بعالم حواء

والبنات يمدحن دواها الخمس فناجيل لاخر الايام يقلن تنشف وتشد

وهذي مقادير الخمس فناجيل<<< نسخت كلامها من المنتدى

علبه الخمس الفنجايل
محلب

كمون

عويدى

رشا د حب

فلفل اسود

والكميه فنجال واحد نفس الفنجال نفس الحجم

من كل نوع

تطحن المقادير ماعدا الرشاد حب

وتجمع بعلبه

ويكون لهوم مرتين باليوم

صبح وليل

وتكون النتيجه بدوره ونفاس جيده

طبعا يفضل يكون الهوم على جوع

يعنى الصبح قبل تفطرين

وبالليل قبل تتعشين

ويكون اخر ايام دوره ونفاس

اذا دورتك خمس ايام استخدميه اخر ثلاث ايام

طبعا الخمس الفنجايل طعمها شين ومر وحار

بس اللى تبى الفايده تتحمل
ملاحظه مهمه ...

اللى معها بواسير ... لان البواسير تجى مع الولاده غالبا

تحط

نصف فنجال عويدى

ونصف فنجال فلفل اسود

عشان البواسير ...

واللى معها مويات وماتجيها دوره ...ترضع مثلا

تعطى نفسها مده علاجيه اسبوعين

وتستخدم الهوم

وتعتبر نفسها بدوره او نفاس

وتحرص على نفسها من البارد والخربطه بالاكل ...

الخمس الفنجايل

طريقه من واقع تجربه شخصيه ناجحه

واتمنى من كل وحده تجيها الدوره مو حامل

تجربها ...

مهرجه
09-11-2011, 09:47 PM
مشكوره الله يجزاك خير

صغيـــــرونه
09-11-2011, 09:57 PM
موضوعك روووعه ينقل للقسم المناسب ..

أمي تاجي
09-12-2011, 07:09 AM
بالتوفيق والله يصلح لكن النيه والذريه

مهرجه
09-12-2011, 07:12 AM
امين الله يجزاك خير

البن والهيل
09-12-2011, 05:15 PM
مشكورة

مهرجه
09-17-2011, 02:52 AM
وينك ياذكريات حلوه من زمان مادخلتي ووين البقيه ليه المنتدى نايم

بحر الهدوء
09-17-2011, 04:41 AM
مرحبا ياقلبي انا جبت النفاس مرتين بس انا اجيب بعمليه
بس ودى اقولكن تجربتى مع النفاس بالعشرين الاخيرات من النفاس عليك ليله تكبين كبو الهواء ( تلقينه عند العطار السيف )
وليله تحطين حبه حلتيته مع مره تكبينه
والكبو مايصلح الا اذا جبتي جركن الماء الى نشتريه من البقاله 3 ريالات وتقصينه من النصوتاخذين الجزء العلوي منه تخلين الجزء المقصوص على المدخنه والجزو الصغير الى عليه الغطاء موجه ( للبتاع )قربيه منك لحد ماتحسين بالحراره بعدين فوطتك الى تلبسينها ( وانتم بكرامه)مرريها فوق الكبو والبسي واطلعى سيده للفراش
طبعا قبل ماتكبين تكونين مجهزه عند راسك علبه صحه فيها شوي محلب مطحون او مجوش مع كسره مقل قد ظفرك الا وسط
حطيهن بالصحه صبي عليهن شوى ماء حار لحد مايذبن شوى بعدين ماء عادى واشربي منهن قدر ماتقدرين ونامى
واذا قعدتي الصبح قبل ماتكلين او تشربين اشربي من الى بالصحه(محلب والمقل ) الى تقدرين بعد نص ساعه كولى واشربي عادى
وشكرا والله يقومكن بالسلامه

*تاج الوقار*
09-17-2011, 08:40 AM
حبيت افيدكم اختي تاخذ (((ملين)) يعني مانع للامساك

عشان الامساك يخرب الخياطه على حد قولها ههههههههه

مهرجه
09-17-2011, 04:50 PM
اي والله الامساك ذبحنا
طيب ابسال وش رايكن بغسول المره اللي تربص ايهم احسن المره ولا الملح وكم يوم وتطهر النفاس

شيماء.
09-17-2011, 05:08 PM
انا بصراحه بنت بنوت ومالي بحوسه النفاس
بس فيه كتاب اسمه نظام فيافي فيه كل شي تحتاجه المره لدوره والحمل والنفااس
اشرنه يمكن تستفدن منه

ودعواتكن ملللي

ام ود الشمريه
09-17-2011, 05:17 PM
حبيت افيدكم اختي تاخذ (((ملين)) يعني مانع للامساك

عشان الامساك يخرب الخياطه على حد قولها ههههههههه
حبيبتى المردود اذا كان زين ينظف البطن والرحم

مهرجه
09-18-2011, 06:19 AM
نظان فيافي سمعت انه مو زين يخرب ولا ادري طرب

مهرجه
09-19-2011, 06:44 PM
وش رايكن بالماش زين ولا يضر للنفاس

مهرجه
09-21-2011, 08:22 PM
وينكن ياحايليات يابعد حيي

الارجوان
10-10-2011, 10:47 PM
انا الحين لي 28 يوم وشلون ادري اني اوكيه بفترة النفاس بصراحه اخاف اني اصير خربانه والله بس موسوسه اني خربانه

جدتي حايليه
10-19-2011, 05:01 AM
بنات الله يخليكم
اختي نفاس لها يومين ولانعرف ايش نعطيها امي تقول حلبه وشاهي اعشاب ..

اذا عندكم خلطات ولاشي افيدونا خصوصا انها تعاني من خراب قبل تحمل وهواء :( تقول اتفشل انواع الاصوات من قدام

<< اعذروني ع الجراءه
::

ابي تستخدم شي وقت النفاس زين للهواء والالتهابات اللي ذبحته

الارجوان
10-20-2011, 11:16 PM
ياملي خليه تستعمل وتمشي على نظام فيافي تلقونه عند مكتبتة الصقري برزان

مهرجه
10-24-2011, 08:37 PM
الوحده ماتدري هي زينه او خربانه الا بعد الجماع

اخيذت ضحى
10-25-2011, 05:45 AM
^
الماش سمعت انوه يشد الجسم بالنفاس ولله اعلم

صباح الخير,’
انا عندي اختي نفساء له 13 يوم بقول لكن نظامه
الفطور حليب حلب (الحلب يكون منقوع من الليل)مع خبز سمن ومردود
الغدا رز مع تشكن او لحم غنم والرز فيه (حلب,حبة البركه,ماش,عدس,لوبيا ,رشاد)الادويه تكون منقوعه من الليل نرش شوي سمن ومردود على صحنه اذا جت تاكل
العصر شابوره او بسكوت اوفطاير الحريم وخرابيطهن ولااي شي
العشا متنوع مرات شوربه ولا يدام دجاج ولا رز ولا جريش
وفيه عندنا شاهي الاعشاب باي وقت تشرب منه
وقشر القهوه بعد نسويه زي قهوتنا وتاكله مع تمرة الرشاد
والمردود والفلفل الابيض حاطتهن عند راسه تذر منهن فوق اي حاجه بتاكله
وشو بعد اي اربط له بطنه بجلال صلاة عادي مقطعينه طوال ومخيطينه مع بعض
نفس تصميم الاندنوسي
لاني شريت له الاندنوسي وربطته فيه تقول يوجعن حيل وقرطته
والغسولات عنده اثنين طبيات بيتادين والثاني مادري شنو
قلت بسوي لك غسول الاطى تقول خليه لما تطيح خيوطي
الحين طاح اثنين منهم
لشفايفه عطيته مرطب بودي شوب بزبدة الكاكاو
وجهه خلطه كيميائيه
ولجسمه خلطة فيتامين سي
والشعر مايذكر اخر مره انمشط خخخخخخخ
تقول انوه مايصلح ينمشط بالنفاس يتساقط

وبس هذا اللي اذكره اتمنى تستفيدو من تجربتي معها

بناتي غيرن حياتي
10-27-2011, 05:55 PM
هلا وغلا واعذوني توي ارد عليكن بس والله توي اشوف الموضوع والصراحه موضوع مهممممممممممممم انا والله مقبله على ولاده انا هالحين بالشهر السادس واللهوم والله تصلحه لي خالتي الصراحه انا مره مرتاحه عليه كل ولاداتي اشتري منه الصراحه خيااااااال .. اما الشي الثاني من الاكل وغيره عادي بس اهم شي ماتجوعين بس انا ابي شي يروح البطن ويرجعه زي اول عاد انا عمليه متى رايكن اقدر البس مشد ...
لقيت موضوع بمنتدى والصرحه حلو ونقلته لكن ...
مشروبات النفساء :
فائدة مشروب النفساء لطرد الغازات وتخفيف المغص وتنظيف الرحم :
1- تغلينه شوي وتشربينه : (م.ص شاي الاخضر الصيني+م.ص قشر رمان مطحون+م.ص نعناع اخضر+م.صزنجبيل اخضر)
2- مغلي البابونج (ملعقة كبيرة من البابونج على 2 كأس ماء ويغلىقليلاً) ويعطي صفاء للوجه .
3- ملعقه ونص كبيره }نص كيلو قشر قهوه محموس+بيالةزعتر ورق+بيالة كمون+ بيالة قرفه مطحون+فنجان يانسون{ تغلينها مع ماء تقريبا 3كاسات لمدة 10 دقائق .
4- هذا المشروب ممتاز لكي ولرضيعك وهو عبارة عن: (4 فنجانشاي كراوية+ فنجان شاي كمون+ فنجان شاي شمر+ فنجان شاي حلبة+ فنجان شاي سكر نبات + 5 حبات لوز مجروش)
وتؤخذ ملعقة كبير منه وتغلى مع كوب ماء قليلاً وهذا المشروبعلاوة على ما ذكر في الاعلى هو ايضاً يدر الحليب .
جدول النفاس ::::
الصباح الساعة 7
1- حليب دافي+م.ك ( كركم مطحون + زنجبيل + قشر رمان مطحون) +م.ك عسل .
2- مراصيع (بالعسل والحبة السوداء) او حنيني (بالتمر والحبة السوداء) .
3- أي نوع من الغسول المذكور .
4- شرب منقوع المرة لمدة اسبوعين .
الافطار الساعة 11
1- حليب دافي + ملعقة كبيرة عسل + ملعقة كبيرة الخلطات .
2- جبن + بيض + عسل طبيعي + (قرصان او توست اسمر او خبز اسمر) .
3- أي نوع من المشروب الخاص بالنفاس المذكور .
الغداء الساعة 3
1- حليب دافي .
2- شوربة دجاج بالفلفل الاسود او مرقة لحم بالكمون او مرقة خضار او صينية خضار بالفرن + سلطة.
3- عصير فاكهه .
العصر الساعة 5
1- حليب دافي + ملعقة كبيرةعسل + ملعقة كبيرة الخلطات .
2- حنيني او مراصيع + فاكهه او خضره .
بعد المغرب الساعة 7
1- حليب دافي .
2- ساندويش خفيف او بقايا الغداء .
3- عصير فاكهه .
العشاء الساعة 11
1- حليب دافي + ملعقة كبيرة عسل + ملعقة كبيرة الخلطات .
2- يفضل ان يكون العشاء من نفس اصناف الافطار او شوربة او مرق .
4- أي نوع من الغسول المذكور .
5- البخور .
6- شرب منقوع المرة لمدة اسبوعين .
الله يهون علي والمسلمين اجمعين عاد انا بعيده عن اهلي وابولد بيتي ..
اللهم ارزقني مولودا كامل الخلق والخلقه معافى بلا زياده او نقصان امييييييييييييييييييين ..
تبارك الله احسن الخالقين ...

أم عرب
12-23-2011, 11:40 PM
استغفر الله واتوب اليه

ام ود الشمريه
12-25-2011, 11:15 PM
يابنات انتبهن من الشاى الاخضر لانه يسبب مويات واتحد وحدة شربته لمده شهر وماصار معه

جدتي حايليه
01-06-2012, 06:03 AM
اختي تعاني من اصوات من قدام وهي نفاس :( معناته خربانه ..
وش برايكم وش تسووووي .؟

من بعيد
01-06-2012, 02:10 PM
جدتي حايله

شوفي نظام الاخت قشر قهوه وهي حاطه علاج الخراب والهواء

هو انها تطبخ كرشة خروف وتحط فيها ادوية لنفساء
ابحثي عنها وتلقينها وترها هي علاج الهواء والخراب
وحده بوحده ونظامها جدا رائع إذا اتبعته الوحده
والله يكتب لاخت الشفاء العاجل وتصبح احلى عروس

جدتي حايليه
01-29-2012, 02:03 AM
وشو طيب النظام .؟

ابي شي يطلع الهواء اللي به بالحيل هواء ..

فيه لهوم ولاكبو بالعشرين الاخيره

جدتي حايليه
02-05-2012, 07:14 AM
وينككككككم

بنت لطيفه
02-05-2012, 08:22 AM
يااارب أدخل هالموضوع وأنا قايمه بالسلامه
أدعولي يابنات بالولاده السهله ااميسره والولد السليم المعافى مر من التاسع 12 يوووم ذبحن الهم والتفكير

سكرنبات
02-19-2012, 05:50 AM
هلا حبيباتي ..
نصيحتي للاخوات انه قبل الولاده وانت ببدايه الطلق عطري كل جسمك حتى منطقه الفخذ ،، وذلك لان الدكتوره اوالممرضات معاهن عطر والصابون بريحه عطر،،وعلشان ماتشتمين والافضل انك تاخذين علبه وترشين فيها من كل العطورات الي عندك وتكونين مجهزته قبل الولاده بشهر ،،وهي الي تتعطرين منها..
اما بالنسبه للمخايط استعملي ميبو ثلاث مرات لمده اسبوع او عشر ايام .. وميبو صرفته لي دكتوره بالحبيب وهو افضل شي..

سكرنبات
02-19-2012, 05:55 AM
هلا حبيباتي ..
نصيحتي للاخوات انه قبل الولاده وانت ببدايه الطلق عطري كل جسمك حتى منطقه الفخذ ،، وذلك لان الدكتوره اوالممرضات معاهن عطر والصابون بريحه عطر،،وعلشان ماتشتمين والافضل انك تاخذين علبه وترشين فيها من كل العطورات الي عندك وتكونين مجهزته قبل الولاده بشهر ،،وهي الي تتعطرين منها..
اما بالنسبه للمخايط استعملي ميبو ثلاث مرات لمده اسبوع او عشر ايام .. وميبو صرفته لي دكتوره بالحبيب وهو افضل شي..

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0