المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محادثة خطيبك قبل الزواج صح ولا غلط ؟؟

*ĐặŁ๔ ๏̯͡๏
05-08-2008, 04:23 PM
» .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..«ღ

//

البعض يقول ان حديث الخطيب لخطيبته وقت الخطوبه هو اساس التفاهم بينهم ؟ هل هذا صحيح او لا ؟

- بنات إذا انخطبتي وطلب منك خطيبك ان يحدثك بالتلفون -

ماذا سيكون موقفك ؟ وبماذا ستردين عليه؟ هل توافقين او لا ؟

هل تتوقعين / تتوقع ان المكالمات ستساعد في فهم شخصيات بعض على حقيقتها والتعرف عليها؟

هل تتوقعين اذا جرت بينكما مكالمات ان يقول بعد الزواج انه ليس غريبا عليك ان تحدثي احدا غيره ؟

ماذا سيكون موقفك وبماذا ستردين ؟

قسوره
05-08-2008, 05:10 PM
طبعآ في مجتمعنا غلط .. لماذا

المكالمات قبل الزواج اعتقد أن مساوئها أكثر من محاسنها..

لان كل واحد منهم راح يبرز محاسنه ويخفى عيوبه اثناء الخطوبه ستكون الكارثة بعد الزواج عندما يكتشف أحد الزوجين عيوب الأخر الواحد تلو الأخرى و التى ممكن أنه في فترة الخطوبه كان يمقتها
و الوعود الكاذبه قد يوعد كل منها الأخر بأمور لا يتحقق منها الا القليل جداً و قد لا يتحقق منها شئ
فهنا يجب على الخطيبين مراعاه ذالك..

واذا طلب منكي ان يحدثكي بالتلفون فقولي معصي لانه راح يشك فيكي اذا وجدكي تتحدثين مع اي شخص كان سواء كانت امك او اختي ...

وعمومآ عقليات الناس تختلف

(غربة~أحساس)
05-08-2008, 05:19 PM
انا ارى انه مافيها شي
بعدين انتي قلتيها خطيبك <<<< وشلون يشك انه راح يشك فيك

وانا اشجع الوحده تكلم بعد الملكه يكون احسن

..|[ نـقــآء ≈
05-08-2008, 05:49 PM
الصراحه الخطبه لا

بعد الملكه عادي لان يمكن الزواج يصير متأخر فيكلمه ازين لانه خلاص صارت زوجته
اما اخطبه مهو زين

الف شكر لك الجوري

لكٍ الود
اكليل الورد

*ĐặŁ๔ ๏̯͡๏
05-08-2008, 06:07 PM
الــــــــــف شكر عل المرور
وابراز ارائكم الحلوووووووووووووووووووووه
مشكورين ياقلبي

بنت الاصول
05-08-2008, 06:09 PM
والله انا من رايي
انه مايكلمها ولا شي لانه اخر شي لاجى يوم العرس بيكون مال منها ومايكون لها فزه ولا حتى بعد الملكه ولو طلب مني بقوله لا والف لا بعد الزواج اكيد بس قبله لا حتى تصيرين اغلى بعينه

هذي وجه نظري

تحيتي
بنت الاصول

قلـ حائل ـبي
05-09-2008, 12:12 AM
البعض يقول ان حديث الخطيب لخطيبته وقت الخطوبه هو اساس التفاهم بينهم ؟ هل هذا صحيح او لا ؟
موكلهم
أنا كلمت زوجي قبل أملك أسبوع بس والحمدلله متفاهمين

- بنات إذا انخطبتي وطلب منك خطيبك ان يحدثك بالتلفون -

ماذا سيكون موقفك ؟ وبماذا ستردين عليه؟ هل توافقين او لا ؟
موقفي عادي وأكيد بوافق

هل تتوقعين / تتوقع ان المكالمات ستساعد في فهم شخصيات بعض على حقيقتها والتعرف عليها؟
أيه طبعا في أشياء عرفتها منه من المكالمات وماتغير شي حتى بعد زواجنا

هل تتوقعين اذا جرت بينكما مكالمات ان يقول بعد الزواج انه ليس غريبا عليك ان تحدثي احدا غيره ؟
لا يارب لك الحمد ماعمري سمعته منه بعدين الثقه أهم شي بيننا

ماذا سيكون موقفك وبماذا ستردين ؟
.........

*ĐặŁ๔ ๏̯͡๏
05-09-2008, 03:26 AM
بنت الاصول
قلبي حايل
منورات ياقلبي..اسعدني مروركن

الرايقه
05-09-2008, 03:58 AM
لا لا لا لا والف لا حتى ولوو كان مملك على لا اوافق

wάяĐ
05-09-2008, 06:46 PM
وانا اريي من اري خواتي لااااااااااااااا والله اعرف قصص كثيره عن ذا الموضوع << ودها تقولها

تحياتي لج

انين الروح
05-09-2008, 07:10 PM
الله حلل انضره فقط ولمده دقائق
ما قال دقيها سوالف انت وهو
وجهة نظر ي الخاصه

شموخ نجد
05-09-2008, 07:14 PM
0000موضوع شد انتباهي ويعطيك الف عآفيه. . . .

بنسبه لوجهت نظري ان الرسول صلى الله عليه وسلم حلل النظره الشرعيه وليس المكالمه في الخطبه
وبماان زمننا هذا الذي عم عليه التطورمن الدول الاجنبيه
واصبحت المكالمه شيء عادي بين الخطيبين
فأنأاقـــــــــــــــول:
ان نسبة 70% من الشباب يحبون التغيير وربماعندما يتحدث معهايمل منها ويؤدي ذلك الى الفشل وفسخ الخطبه وربما لاختلافهم بشيء مايسوا يفترقون

وآنا ضدالمكـــــــاالمـــــــــه
تقبلو مروري

يعطيك الف عافيه وينقل الموضوع للقسم المناسب

ضحكـــــة شقـــــاوة
05-09-2008, 07:54 PM
انا أوافق رأي أختي ......... شموخ نجد

الملثمة بعلم السعووودية
05-10-2008, 01:44 AM
أحم أحم

إذا بس خطبه

لا ماأكلمه على أي أساس حتى ماصار بيننا شئ عشان أكلمه يعني لازال غريب عني

لكن

بعد الملكه ممكن أشوف أنه عادي

تحيتي للجميع

الشوgوgق
05-10-2008, 02:04 AM
الله يستر من هالزمن

امهااتنا وجداتنا تزوجن مايعرفن اشكالهم والحمد لله حياتهن من احسن مايكوون

يعطييك العاافيه على الطرح

ريماااا
05-10-2008, 07:41 AM
موضووع مهم جداااا وفكرت فيه كثير... بس والله قريباااتي اكثرهم كلمو ازوااجهن وقت الخطووبه والحمد لله ماااشكو فيهن ولا شي الا اذا هو مررريض شك هذي مو مشكلتك يرووح يتعاالج اللي كذا بس بالعكس لحضااات حلووه مره ويقلن احسن اياااامنا ايااام الخطوووبه بس الوحده لااازم تثقل شووي مو تطير على طوول تكلمه ههههه لين هو يلح عليها اما من ناااحيه الشك ترجع لشخصيه الرجل نفسها بس بالنسبه لحااايل كل شي عيب عندنا حتى الشوووفه الشررعيه محررومين منها الشكوووى لله بس لو اسمع ان خطيبي مثلا عصبي او شكااك او متعصب مستحييييل اكلمه بس اذا كاان واااعي ومتعلم اكيد اوااافق لانه يدرري مااكلمته الا لانه خطيبي والذكيه رراااح تفهمه من مكاااالمه وحده ..
وتعقيب على كلااام البنااات اللي يقلن انه يمكن يختلفوون على شي بسيط ويفسخوون الخطوووبه اقووول احسن يتركني قبل الزواااج ولا بعده اللي مااافيه خير بأولهااا مااافي خير بعد الزواااج ... وااااسفه على الايطاااله حبيباااااتي

دلوعة شمر
05-10-2008, 10:48 AM
موضووع مهم جداااا وفكرت فيه كثير... بس والله قريباااتي اكثرهم كلمو ازوااجهن وقت الخطووبه والحمد لله ماااشكو فيهن ولا شي الا اذا هو مررريض شك هذي مو مشكلتك يرووح يتعاالج اللي كذا بس بالعكس لحضااات حلووه مره ويقلن احسن اياااامنا ايااام الخطوووبه بس الوحده لااازم تثقل شووي مو تطير على طوول تكلمه ههههه لين هو يلح عليها اما من ناااحيه الشك ترجع لشخصيه الرجل نفسها بس بالنسبه لحااايل كل شي عيب عندنا حتى الشوووفه الشررعيه محررومين منها الشكوووى لله بس لو اسمع ان خطيبي مثلا عصبي او شكااك او متعصب مستحييييل اكلمه بس اذا كاان واااعي ومتعلم اكيد اوااافق لانه يدرري مااكلمته الا لانه خطيبي والذكيه رراااح تفهمه من مكاااالمه وحده ..
وتعقيب على كلااام البنااات اللي يقلن انه يمكن يختلفوون على شي بسيط ويفسخوون الخطوووبه اقووول احسن يتركني قبل الزواااج ولا بعده اللي مااافيه خير بأولهااا مااافي خير بعد الزواااج ... وااااسفه على الايطاااله حبيباااااتي

عجبني ردج ريما

انا مع ان الوحده تكلم خطيبها بعد الملكه بس قبل الملكه ما اعتقد

وحتى لول البنت وافقت الاهل ما راح يوفقون لان ما في شي يصير من غير علمهم

بس بعد الملكه عاد هذا امر اخر

ويمكن بعض الاهالي مايوافقون حتى بعد الملكه

تتعمد حسب عقليت الاهل ولا حنا ماحد سأل علينا لول

والله جد لنا الله

انا اختي ما شافت زوجها وكلمتو الا بعد الملكه بس ما اخذت منه لاحق ولا باطل

وفي بعض العيوب غضت النظر عنها مدري ليه قهرتني:(

شكرا على طرح هل الموضوع الشييييييييييق

وانبي نسمع اراءكم كلم يلله بنات

hailiat:11

*ĐặŁ๔ ๏̯͡๏
05-10-2008, 10:13 PM
الـــــــــــــــف شكر ع المرور غالياتي
منورااات..

حبيبه امها
05-11-2008, 02:02 AM
اهلين الجوري.. وموضوعتس في قمه الروعه....انا ضـــــــــــــد ان الوحده تكلم سواء كان خطيبه او مملكه عليه....؟؟

وان شاء الله الايام جايه ويعرفون بعض..يعني هالمكالمات تبي تخليه سمن على عسل؟؟؟انا من رايي ما اكلم احس لاجاء العرس مايفز...خله يتخيل لحد مايعجز...
عاد اللحين تطور الزمن فيه اتصال مرئي يمكن يقولي شغلي الكاميرا وكلميني؟؟؟ الدنيا تطورت...الله يستر بستره...؟؟

مشكوره الجوري***على الموضوع المميييييييز...

اختس&&حبيبه امها

ام علوش
05-11-2008, 06:57 AM
طبعآ في مجتمعنا غلط .. لماذا

المكالمات قبل الزواج اعتقد أن مساوئها أكثر من محاسنها..

لان كل واحد منهم راح يبرز محاسنه ويخفى عيوبه اثناء الخطوبه ستكون الكارثة بعد الزواج عندما يكتشف أحد الزوجين عيوب الأخر الواحد تلو الأخرى و التى ممكن أنه في فترة الخطوبه كان يمقتها
و الوعود الكاذبه قد يوعد كل منها الأخر بأمور لا يتحقق منها الا القليل جداً و قد لا يتحقق منها شئ
فهنا يجب على الخطيبين مراعاه ذالك..

واذا طلب منكي ان يحدثكي بالتلفون فقولي معصي لانه راح يشك فيكي اذا وجدكي تتحدثين مع اي شخص كان سواء كانت امك او اختي ...

وعمومآ عقليات الناس تختلف

كلام سليم من عقل سليم 100%hailiat:44hailiat:44hailiat:44hailiat:16hailia t:16hailiat:16hailiat:16hailiat:16

ريــومــه الــحايـلـيـه
05-11-2008, 08:37 AM
والله انا بالنسبه لي ممكن اكلمه بعد الخطبه واذا بيمل احسن بعد خليه يمل قبل لا اتزوجه واتورط به وقتها بقول بسلامته خله يقضب الباب يملى فرقى العين ولو اني ماعندي نيه للعرس من البلاوي اللي اشوفه صار العرس هم وغم مادري وشوله الوحده تتزوج اذا تاخذ له واحد يحسر به والله الرجال هاليومين صاروا نقص مايجي منهم الا الهم وحومت التسبد الوحده تجلس ابيت اهله معززه مكرمه ازين له ولا يجي واحد يحسر به ويكرهه عيشته <<<مو كأنه طلعت من الموضوع
امممممم هذا رايي يعني الوحده تريح عمره بلا رجال بلا عرس بلا هم
<<<<لا تشرهن عليه متعقده من اللي تشوفوه
ويسلمووووووووووو ع الموضوع خيتووو :)

قلبي99
05-11-2008, 10:14 PM
http://akhawat.islamway.com/forum/uploads/post-20628-1188455062.gif

ياعمري انا
05-12-2008, 11:40 PM
والله حسب الشخص وتفكيره

سؤاء كان العريس و اهله او العروس واهلهاا

بس عن نفسي اكلمه بالشي الظروري

ويعطيك العافيه

الترف
05-14-2008, 03:37 PM
والله غلط تدرون ليش يبدا يفرض عليك كل شيء لانه بيفرض وجوده
ويبدا يتحكم ولاتروحين الا بشوري ولاتطلعين
انا اعرف بنات ليلة العرس زعلانين من ازواجهم بسبب الاختلاف في الاراء والخناق والحكم البايخ والله العظيم
يعني حتي ولو اكتشفتي شيء بتطلقين صعب

الياقوووووووته
05-14-2008, 04:47 PM
لالالالالا من رائيي انه لا hailiat:29
بدون مكالمات احسن لان ماتدرين مدى الشكه عنده
وبعدين علشان مايطقها ميانه قبل العرس ونبتلش فيه
خخخخخخخخخخخخخخخخ
خلي يجي براسه الف فكره وفكره>>>>>وعزيل الي بياخذها
خخخخخخخخخخخخخخخخ

*ĐặŁ๔ ๏̯͡๏
05-17-2008, 12:16 AM
يسلمووووووو ع المرور
وطرح ارائكم الحلووه

الجوريا
06-06-2008, 01:12 AM
أنا أقول مافيه شي عادي نتفاهم
بعدين مو كل الشباب يملون من ازواجهم وقت الملكه اذا كلمو خطيباتهم قبل ما يملكون!!!!
مو شرط ؟؟
شوفي الدول المجاوره واقرب مثال مصر يكلمون قبل ما يتزوجون ولا ملو من ازواجهم؟؟
نسبة الطلاق عندنا أكثر من عندهم !!!!!!

نعومه
06-06-2008, 02:43 AM
انا ضد فكرة انه يكلمها قبل الزواج... وجهة نظر

نوره المزيونه
06-07-2008, 12:52 AM
مكالمت خطيبك غلط في غلط والله راح يملك انا اعرف وحده شاورتني قالت يبي يكلمني قلت له نصيحت محبه لك لاتكلميه ماسمعت كلامي وكليوم سوالف وتعاليل والله يوم جاء الزواج تدرون ايش قال له احس اني عارفك من زمان وتقول حتى انا احس نفس شعوره والله ماله طعم العرس والسوالف معه لأني مليته وهو ملني فنصيحه لاتكلمون بعض متلحقين على خير حتى لو اصر انك تكلميه

نوره المزيونه
06-07-2008, 12:58 AM
وانا حبيت اعقب على كلام الأخت الجوريا المصريين شعب متفتح وهذي عاداتهم وتقاليدهم احنا شعب يسودنا وييحكمنا العادات والعيب وكلام الناس مايرحم ادامه الله من عادات

M!sS NiCe
06-07-2008, 04:24 AM
موضوع حلووووووووو

اولا , الاحظ في المجتمع الحائلي حتى النظره الشريعه اللي الله محللها مااااافيه!!!

بالله كيف تتزوجين واحد ماتعرفين شكله ولاهو يعرف شكلك!ههههههههه
والدين ماحلله إلا لأهميةالنظره والشكل! ياشيخه في بنات لو تجلسن معهم سبحان الله تعرفين انك ماارتحتي لهم! وهم بنات! ولاعاد تبين تجلسين معهم!

فما بالك بـ زوجك!

المهم مو هذا موضوعنا, بس حبيت اقول هالكلام لأنه مرتبط :)

اممممممم بالنسبه للمكالمه , والله شوفي الدين قال يشوفني واشوفه . فـ ما اعتقد اني بكلمه .

لكن بعد الملكه لازم اغصب نفسي اكلمه واستفسر عن كل شي واسمع اكثر
واتكلم اقل . لازم اعرف شخصية الرجال, لأن في رجال ماينعاش معهم ولا ساعه!

فيه الرجل الشكاك , المعقد , اللعاب , الكذاب ...........الخ "كذلك ينطبق على النساء"

فضروي اصلا مره , مع اني استحي مررررررررررررررره والله :( بس غصب لازم اكلمه

ما ابي اتوهق واتزوجه وانا ما اعرف عنه شي , وبالنهايه ارجع لبيت اهلي مطلقه.عاد ماشاءالله تعرفون بمجتمعنا كيف تعني كلمة مطلقه ! للاسف.

فـأنا اشجع البنت انها تكلمه بعد الملكه وتجلس معه في بيت اهلها لو ساعه كل اسبوع . والله انها بتعرف الرجال كووووووووووووووووووووويس من اول مكالمه

اذا الحمدلله ارتحتي له , توكلي على الله وتزوجيه

اذا حسيتي انه مو الرجال للي تبينه ! فـ حطي رجلك وهجي عنه .دامك ع البر.

يعطيك العافيه ماقصرتي على الموضوع الروعه:)

شيهانة نجد
06-07-2008, 06:19 AM
والله انا با النسبه لي كلمته الين داخ الرجال وفهمت عنه كل شي وبعدها تزوجنا ولله الحمد والشكر وماشيه حياااتي اوكي وصارلي معاااه 8 ستوات الحين

وربي يا بنات روعه وليله زواجي كني اعرفه من طفولتي هههههههه فله

hailiat:48hailiat:48hailiat:48hailiat:48hailiat:48 hailiat:48

$عذبه السجايا$
06-07-2008, 06:33 AM
والله زين مني اذاا كلمته ليله زواجنا والله العظيم شايله هم
بس الوحده تتوكل ع الله في هالأمور وانا مع المكالمات بعد الملكه لان ادري مافي امل اكلم ولا عندي جرئه اخاف ارسم براسي شي وتاليته انصدم بشي ثانى اهم شي استخير بهالامور
وتقبلو مروري

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0